﻿1
00:00:00.050 --> 00:00:20.050
يقول فضيلة الشيخ وفقكم الله بعض الناس يختم اسمه بالسلفي او الاثري. فهل هذا من تزكية النفس او هو موافق للشرع. المطلوب ان الانسان يتبع الحق. المطلوب ان الانسان يبحث عن الحق. ويطلب الحق ويعمل به

2
00:00:20.050 --> 00:00:40.050
اما انه يتسمى بانه سلفي او اثري او ما اشبه ذلك فلا داعي لهذا. الله يعلم سبحانه وتعالى. قل اتعلمون الله بدينكم والله يعلم ما في السماوات وما في الارض والله بكل شيء عليم. فالتسمي سلفي اثري

3
00:00:40.050 --> 00:01:00.050
او ما اشبه ذلك هذا لا اصل له. نحن ننظر الى ننظر الى الحقيقة ولا ننظر الى القول. والتسمي والدعاوى قد يقول انه السلف اثري وما هو باثري. انما وقد يكون سلفيا واثريا وهو ما قال

4
00:01:00.050 --> 00:01:22.300
اثري ولا سلل فالنظر الى الحقائق لا الى المسميات ولا الى الدعاوى وعلى المسلم انه يلزم الادب مع الله سبحانه وتعالى لما قالت الاعراب امنا انكر الله عليهم. قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا. ولكن قولوا اسلمنا

5
00:01:22.300 --> 00:01:42.300
ولكن قولوا اسلمنا. الله انكر عليهم انهم يسمون يصفون انفسهم بالايمان. وهم ما بعد وصلوا الى المرتبة توهم داخلين في الاسلام. اعراض جايين من البادية. ادعوا انهم صاروا مؤمنين على طول لا

6
00:01:42.300 --> 00:02:12.300
اسلموا دخلوا في الاسلام واذا استمروا وتعلموا دخل الايمان في قلوبهم شيئا فشيئا ولما يدخل الايمان في قلوبكم. وكلمة لما للشيء اللي يتوقع. يعني سيدخل الايمان لكن انك تدعيه من اول مرة ان تزكيه للنفس. فلا حاجة الى انك تقول انا سلفي انا اثري انا كذا انا كذا. عليك ان تطلب

7
00:02:12.300 --> 00:02:21.003
الحق تعمل به وتصلح النية والله هو الذي يعلم سبحانه الحقائق نعم