﻿1
00:00:00.000 --> 00:00:20.000
عندما نريد قراءة القرآن او بعض السور من القرآن الكريم الى بعض اموات المسلمين. هل يشترط ذكر المتوفى مع اسم والدته ام لا؟ وهل وهل يصل اليهم ثواب قراءة القرآن؟ جزاكم الله خيرا

2
00:00:20.000 --> 00:00:40.000
الصحيح من اقوال العلماء انه لا يشرع. ان يقرأ القرآن عن الموتى. انما يقرأ الانسان القرآن لنفسه يستفيد ويتعلم وله الاجر. اما ان يقرأ للميت فهذا لا اصل ليس له ليس عليه دليل

3
00:00:40.000 --> 00:01:00.000
الراجح انه لا يقرأ الميت ولكن يقرأ لنفسه ويستفيد ويتدبر ويتعقل ويعمل وله الاجر العظيم. كل حرف بحسنة والحسنة بعشر يقول صلى الله عليه وسلم اقرأوا القرآن فانه يأتي شفيعا لاصحابه يوم القيامة

4
00:01:00.000 --> 00:01:20.000
لكن المؤمن يدعو لامواته يدعو لهم بالغفرة والرحمة يتصدق عنهم يحج عنهم كل هذا طيب ومن اهم شيء الدعاء وعلى الاموات بالمغفرة والرحمة والنجاة من النار وعلو الدرجات بمضاعفة الحسنات كله طيب والحج عن الميت والعمرة

5
00:01:20.000 --> 00:01:26.959
والصدقات كله طيب ينفع الميت. نعم. جزاكم الله خيرا واحسن اليكم