تنبيهات

المشتاقون إلى الجنة | للشيخ الحويني

أبو إسحاق الحويني

طب هذا الذي يعيش في الدنيا بلا هدف يمسك حبل الكلب وعايش حياة ذليلة خسيسة ما لها قيمة على الاطلاق بلاش ده خلينا في افضل انسان زي ما قلت لكم يمتلك الارض - 00:00:00ضَ

ثم يكون مآله في النهاية الى النار فين دراسة الجدوى اين الدماغ اين العقل يضحي بالجنة وما فيها لشهوة ساعة وتذهب اللذات وتبقى التبعات الجماعة اللي اشتغلوا في الزنا والكلام ده - 00:00:18ضَ

خلاص اين المتع اين ما تمتعوا به من الخمر والزنا والقتل الكلام ده اين اين هو الان انتهت القصة يقوم يضحي بالجنة وما فيها لشهوة ساعة ده النبي عليه الصلاة والسلام يقول كما في حديث سهل بن سعد - 00:00:41ضَ

الساعدي رضي الله عنه يقول لموضع سوط احدكم الجنة خير من الدنيا وما فيها موضع صوت الصوت اللي هو عبارة عن كم في كم يعني عبارة عن اتنين سنتي والعصا يعني طول كده - 00:01:00ضَ

موضع صوت في الجنة لو ربحته خير من ان تمتلك الارض كلها طب موضع هذا الثوب تقدر تقف عليه حتى تحط رجلك عليه ما تعرفش الا ازا كنت شغال في السيرك - 00:01:25ضَ

ها يمشي على الحبل ويمشي على العصا والكلام ده بس يعني حتى لا لا يساوي موضع قدم طب شف اخر واحد يدخل الجنة يخرج من النار ويدخل الجنة اخر واحد - 00:01:45ضَ

طبعا في ناس اول ما ينفخ في الصور ادخلوا الجنة على طول قال له ادخلوا قبل الناس جميعا صابرون حينما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب فهذا اخر واحد والحديث في الصحيحين من حديث ابن مسعود - 00:02:06ضَ

الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اني لاعلم اخر رجل يخرج من النار ويدخل الجنة رجل يكبو مرة يقع على وشه يعني وتسفعه النار مرة فلما خرج منها التفت اليها - 00:02:27ضَ

من النار التفت اليها هذا الرجل ظل يدعو ربه قال ربي قد قشبني ريحها خشبني ريحها ريح النار اعاذنا الله واياكم منها بتسلخ الجلد سوده وتخليه يتفحم الريح بس قد قشبني ريحها - 00:02:55ضَ

واحرقني ذكاؤها فاخرجني منها ويظل يدعو ربه تبارك وتعالى حتى يخرج من النار. اول ما يخرج منها يلتفت اليها ويقول تبارك الذي نجاني منك لقد اعطاني الله شيئا ما اعطاه احدا من الاولين ولا الاخرين - 00:03:18ضَ

هو ما يعرفش ان فيه ناس سبقوه من زمان بس كونه يخرج من النار هذه الغنيمة الباردة فلما خرج من النار رفعت له شجرة الشجرة دي تحتها صوت ماء ماء - 00:03:40ضَ

عارف اهل اهل النار في قطرة ماء ان افيضوا علينا من الماء او مما رزقكم الله قال ان الله حرمهما على الكافرين ان الماية اللي جوة اللي بيشربوها مغلية بالحميم - 00:03:59ضَ

قال تعالى وسقوا ماء حميما فقطع امعائهم بياكل حنظل وغسلين وصديد اهل النار. وده بقى ما تقوليش شطة ولا الكلام ده. هيموت عايز يبلع عايز حاجة تبرد النار بتاع الحنظل والغيسين والكلام ده - 00:04:15ضَ

وان يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه. يستغيث عايز يشرب ماية يدي له ماية بتغلي في جهنم وسوق ماء حميما فقطع معاءهم فهو الماء ده فاكهة الفاكهة اللي اهل النار يتمنوها - 00:04:33ضَ

هو اول ما خرج ولقى شجرة شوف ظل شجرة كان في النار ده لو طلعت احر ما يكون من الدنيا ده يتلج اذا خرج من النار يتلج على طول فلما وجد ظل الشجرة - 00:04:51ضَ

سمع صوت الماء ما استحملش قال ربي ادنني من هذه الشجرة فليستظل بظلها واشرب من مائها قال الله عز وجل له لعلي ان ادنيتك منها تسألني غيرها. قال له لا وعزتك - 00:05:08ضَ

لا اريد غيرها. بس ادخل تحت الضل ده واشرب من الماية لا اسألك غيرها يدنيه منها اول ما يشرب الماية ويستريح في الظل كده ترفع له شجرة هي احسن من هذه - 00:05:25ضَ

قال ربي ادني من هذه لاشرب مما لاستظل بظلها واشرب من ماءها. قال ما اغدرك يا ابن ادم اولم تعاهدني على الا تسألني عن شيء بعد ذلك وربه يعذره لانه يرى ما لا - 00:05:44ضَ

يقول لعلي ان ادنيتك منها تسألني غيرها يقول لا وعزتك لا اسألك غيرها فيدنيه منها شجرة ظلها ابرد واحسن والماية اجمل والكلام ده اول ما يقعد تحتها تفتح ابواب الجنة - 00:06:01ضَ

مع بعض كده وهو قاعد لوحده وقاعدين على سرر متقابلين ان الواحد لما بيزعل من التاني بيدي له قفاه لكن علشان بيحبوا بعض وشهم لبعض دايما مش مش انا قاعد كده والتاني قاعد ورايا يبقى ضهري له - 00:06:25ضَ

اهل الجنة على سرر متقابلين عشان ايه ونزعنا ما في صدورهم من غل مستمتعين بقى بالاخوة والكلام ده. فده قاعد لوحده شايف الجنة فلم يتحمل في بعض الروايات قال لك فسكت قليلا - 00:06:54ضَ

غدر مرتين بيقول لي لعلي ان ادنيتك تسألني غيرها. يقول له لا وعزتك. وبعدين يغير الكلام هو عايز يقول له دخلني الجنة بس ايه مكسوف خجلان يعني سكت قليلا ثم غلبهما يجد - 00:07:13ضَ

وقال ربي ادخلني الجنة قال ما يصريني منك يا ابن ادم ايه اللي ما الذي يقطع حاجتك مني؟ كل شوية تعطيني عهدا ثم تغدر. ما الذي يصريني منك ادخل الجنة - 00:07:30ضَ

ولك مثل الدنيا اخر واحد ها طبعا الجنة ما فيش فيها فقير ولا بتاع بس احنا لو حبينا نقرب المعنى ونقول افقر واحد في الجنة اذا انجاز هذا التعبير له مثل الدنيا - 00:07:49ضَ

الجماعة المتكلمين على الدنيا علشان ياخد حفنة خسيسة ما لهاش قيمة اخر واحد يدخل الجنة ومثل الدنيا فما صدقش ودانه فقال لله عز وجل تستهزئ بي وانت رب العالمين انا لي مثل الدنيا! معقول - 00:08:07ضَ

فضحك ابن مسعود وقال لاصحابه الا تسألوني مما ضحكت قالوا مما ضحكت يا ابا عبدالرحمن قال من ضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم لما روى هذا المقطع من الحديث قول الرجل لربه تبارك وتعالى اتستهزأ بي وانت رب العالمين - 00:08:32ضَ

قال فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال الا تسألوني مما ضحكت فقالوا مما ضحكت يا رسول الله؟ قال من ضحك رب العزة لما قال له هذا الرجل اتستهزأ بي وانت رب العالمين؟ قال له الله عز وجل اما اني لا استهزئ بك ولكني على - 00:08:55ضَ

ما اشاء قادر ادخل الجنة ولك عشرة امثالها - 00:09:18ضَ