قصة حديثين غير صحيحين وحديث صحيح. الحديث صحيح اللي فيه مسلم ان جريج كان عبدا صالحا وانه كان في صومعة احنا حدثناكم بحديث امارات شتى كثيرة وان جريج وهو يعبد الله فيه مرة داعرة - 00:00:00ضَ

كان قبلها امه جت وهو يصلي مصادف عندما جت امه تزوره في الصومعة. اللي في البر هذه اللي بانيها عشان يتعبد فيها ويترهب فيها قالت يا جوريج فنظر اليها وهو في الصلاة وقال يا رب امي ولا صلاتي؟ انا اجيب امي ولا استمر في الصلاة؟ - 00:00:20ضَ

ثم غلب عليه الصلاة فلم يجب امه واستمر في صلاته ام زعلت في قلبها شوية قلت الله يهديها جريت انا جاي عشان اشوفه واستانس معه ولا يرد علي وراح صادفت في اليوم الثاني تجي وهو في نفس الصلاة - 00:00:40ضَ

يا جريش نظر هذي امي هذا صوت امي لو جتني وانا مانا في الصلاة كنت استانست لها لكن جتني ولا يا ربي الا اصلي ولا اروح لامي غلب عليه ان يصلي. يقول العلما لو كان من اهل عابد لكنه ما هو من اهل العلم - 00:00:59ضَ

لان لو كان من اهل العلم ونادته امه وهو في صلاة نافلة وجب عليه ان يجيب امه ويترك صلاة النافلة يعني استنى وابوه ناداه لو ابوك ناداه وانت في صلاة نافلة اطلع من الصلاة واجب امامك - 00:01:15ضَ

واكثر اهل العلم يقولوا لا قضاء عليك ما عدا مذهب ابو حنيفة لان عند ابي حنيفة رحمه الله انك اذا شرعت في نافلة وجب عليك تمامها فاذا ابطلتها وجب عليك قضاؤها - 00:01:30ضَ

يستدلون بقوله تبارك وتعالى ولا تبطلوا اعمالكم ولكن اكثر اهل العلم من اكثر اهل العلم على ان المتطوع امير نفسه. لو بدأ في صيام وبداله انه يفطر يفطر ولا شيء عليه. لو - 00:01:40ضَ

صلاة وبدأ يصلي نافلة وصار له ظرف يطلع من الظرف ولا ولا شيء عليه. حتى ولا قضاء عليه للنادي. اكثر اهل العلم فجر ايش قال يا ربي امي ولا صلاتي وغلب عليها امره واستمر في الصلاة. فغضبت ام انثى انثى - 00:01:54ضَ

اللهم لا تمته حتى تريه وجه المومسات ما دعت عليه بالزنا يا عباد الله ما دعت على ولدها بالزنا. بس انه يشوف وجه زانية شفت يعني يعني عقوبة شديدة عقوبة شديدة والله الناس الان في التلفزيونات والاذاعة والباليات - 00:02:09ضَ

الدائرة المومس عمالة تغني وترقص واذا شفت تلفزيون المسعد ما لها تغني يعني مصيبات صار الناس ما يرون ان النظر الى وجه عقوبة وام جري ترى ان النظر الى وجه المومس عقوبة قالت اللهم لا تمته حتى تري وجه المومسات - 00:02:32ضَ

واستجاب الله دعاءه فتسلطت عليهم مومس قريبة من صومعتي وقالت لرجال في البادية ايش رأيكم هذا اللي عامل انه متدين وصالح؟ قال والله اروح اجيب لكم ولد منه الان قالوا لها روحي هاتي لنا ولد جبتي ولد فلك منا كذا وكذا - 00:02:53ضَ

فذهبت اليه وصعدت انها ذهبت وهو في الصلاة وقفت شيطانها وبهرجها وتبرجها وفسادها وعهرها ودعارتها وقالت يا جريج طبعا ما خطر على باله ان يجيبها مجرد خطأ ازا كانت امه ما عجبها بيجي بالدائرة - 00:03:13ضَ

لكن شاف وجهه واستمر في صلاتي يا جريد تملح عليه وتكلم عليه وتغريه بابليسها وشيطانها رفض ان يتجه اليها فراحت مكنت راعيا في جانب اخر من من الصومعة منها وقالت جبت لكم ولد من دريد - 00:03:40ضَ

انا حبلت الامن كذبت علي هذا رواه مسلم في صحيحه فلما قالوا خلينا نعد له يعد لك حتى تكملي التسع شهور يوه ما نقدر نتكلم الان ونقول منجريتش حتى نشوف الولد - 00:03:59ضَ

المهم بعد تسع شهور جابت لهم ولد فلما جاءت بالولد قامت اهل البلاد المجاورة وعملوا مثل ما يقول مظاهرة واحاطوا بجريج الفاجر رزان اللي كذا. وقاموا على الصومعة وهدوها. ساقوه امامهم يهينونه ويبصقونه في وجهه - 00:04:16ضَ

انت الداعر انت الفاجر. قال داعر ايش وفاجر ايش اللي صار مني قالوا له زنيت وجئت بهذا قال وين الولد اللي انا قال هذا مع الناس قال وروني الولد ده قال هذا الولد نظر اليه في مهده وقال من ابوك يا - 00:04:43ضَ

يا غلام قال انا ولد الراعي فلان هذا رواه مسلم في صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا رواه مسلم في صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم - 00:04:59ضَ