الخلفاء الراشدين للشيخ نبيل العوضي

قصة تقشعر لها الأبدان | مرض و وفاة أبو بكر الصديق | نبيل العوضي

نبيل العوضي

مرت الأيام تقول عائشة حتى اغتسل في ليلة باردة فأصابته حمى رضي الله عنه وظل في البيت خمس عشرة يوما لا يستطيع ان يخرج الى المسجد وهو مريض. وجاء الناس يزورونه وعمر يصلي بالناس. فقالوا له يا ابا بكر لم يأتي بالطبيب. قالوا يا - 00:00:00ضَ

ابا بكر يا خليفة رسول الله الا ندعو لك الطبيب؟ قال لم؟ قالوا ينظر اليك يرى يرى ما بك. قال الطبيب قد رآني خيرا ان شاء الله. ماذا قال الطبيب؟ قال قال الطبيب اني فعال لما اريد. اني فعال لما اريد. ابو بكر - 00:00:20ضَ

يشتاق للقاء الله عز وجل. نادى عائشة فقال يا عائشة انظري في مالي. يا بنية انظري في مالي منذ دخلت في الامارة فاذا زاد شيء من مالي من يوم ان دخلت في الامارة فابعثوا به الى عمر بعدي الى الخليفة بعدي. فجيء بالمال الى عمر فاخذ يبكي عمر - 00:00:40ضَ

ويقول رحمك الله يا ابا بكر. والله لقد اتعبت من بعدك يا ابا بكر. والله لقد اتعبت من بعدك يا ابا بكر قال ابو بكر لابنته عائشة في اخر ايامه. قال يا عائشة يا عائشة انك احب الناس الي. ولا زال في قلبي شيء - 00:01:00ضَ

شيء من الحائط الذي عندك كان عنده حائط فقط عائشة رضي الله عنها قال عندك حائط وفي قلبي شيء منه؟ قال هلا الى بيت المال او تصدقت به للفقراء ففعلت رضي الله عنها وجلست في اخر يوم وابو بكر يقرأ القرآن مستلقيا على - 00:01:20ضَ

فراشه فبكت عائشة فقالت لعمرك ما يغني الثراء عن الفتى. اذا حشرجت يوما وضاق بها الصدر. فقال ماذا قلت يا عائشة؟ قالت قلت هذا البيت. قال قولي خيرا من هذا. قالت ماذا اقول يا - 00:01:40ضَ

قال قولي وجاءت سكرة الموت بالحق وجاءت ثم قال يا عائشة اي يوم هذا؟ قالت الاثنين قال اني ارجو فيما بيني وبين الليل اي ان اموت في مثل هذا اليوم كما مات النبي عليه الصلاة والسلام في يوم الاثنين كان يتمنى ان - 00:02:00ضَ

في نفس اليوم ثم سأل في اي شيء كفن النبي؟ قالت في ثلاثة اثواب قالت عنه مثل ما فعلتم في النبي عليه الصلاة والسلام. وادفنوني عند عند قبره وعائشة تدمع عيناها على ابيها. وامر ان تغسله اسماء بنت عميس زوجته. وان يدفن بجانب النبي واخذ - 00:02:30ضَ

اقرأوا القرآن وعائشة عنده ويقرأ القرآن وعائشة عنده. حتى وصل الى قوله جل وعلا توفني مسلما توفني مسلما والحقني بالصالحين قبض الله عز وجل رح ابي بكر واستجاب الله دعاءه انه يوم الاثنين الثاني والعشرون من جماد الاخرة في السنة الثالثة عشرة من الهجرة - 00:02:50ضَ

توفي وعمره كعمر النبي عليه الصلاة والسلام. الثالثة والستون ارتجت المدينة بالبكاء. بكى الناس بكت النساء بكى الرجال بكى الصبيان. اسرع علي على باب ابي بكر يبكي. فجلس عند بابه وهو يرثيه رحمك الله - 00:03:20ضَ

يا ابا بكر غثاء طويل قاله ابو بكر والناس يسمعون. لقد كنت صاحب النبي كنت اشجع الناس صاحبه في الهجرة كنت وكنت واخذ يثني على ابي بكر وعلي يبكي رضي الله عنه. ثم دخل عليه وهو مغطى وابو بكر مغطى. فقال علي رضي الله عنه - 00:03:40ضَ

قال والله ما احد ما احد لقي الله بصحيفته احب الي من هذا المسجى. احب الي من هذا المسجل غسل ابو بكر وكف فصلى عليه عمر صاحبه. وانزل في قبره ونزل معه عمر وعثمان - 00:04:00ضَ

وطلحة كلهم مبشرون بالجنة ونزل معهم ابنه عبدالرحمن ودفن الصديق دفن الاتقى دفن صاحب النبي عند النبي عليه الصلاة والسلام ليلحق برفيقه كما قيل. صديق احمد صاحب الغار الذي هو في المغارة والنبي اثنان اعني ابي بكر الذي لم يختلف من شرع - 00:04:20ضَ

في فضله رجلان هو شيخ اصحاب النبي وخيرهم وامامهم حقا بلا وابو المطهرة التي تنزيهها قد جاءنا في النور والفرقان. انه وابو بكر الصديق رضي الله عنه وارضاه. اثنى الله عليه في القرآن جعله النبي خليفته. وامر الناس ان يصلوا - 00:04:50ضَ

يأبى الله والمؤمنون والمسلمون الا ابا بكر. لا يرضى الناس بعد النبي الا بابي بكر الصديق. اسأل الله جل وعلا ان يحشرنا في زمرة النبيين والصديقين والشهداء والصالحين. وان يجعلنا من الذين يدخلون الجنة بعد ابي بكر فهو اول - 00:05:20ضَ

الامة دخولا الجنة انه ابو بكر الصديق. اسأل الله ان يجمعنا واياه في جنة الفردوس مع النبيين والصديقين - 00:05:40ضَ